Contact Us!

’مؤتمر اللغة العربية الدولي‘ ينطلق هذا الشهر في الشارقة

تنطلق فعاليات مؤتمر اللغة العربية الدولي، بدورته الثالثة، اعتباراً من 31 يناير/كانون الثاني الجاري في الجامعة القاسمية بإمارة الشارقة، ويستمر حتى الأول من فبراير/شباط المقبل تحت عنوان ’تعليم اللغة العربية وتعلمها تطلع نحو المستقبل: الفرص والتحديات‘.

 

وينظم المؤتمر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية والجامعة القاسمية، وبرعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

ويشارك خبراء وباحثين في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها على المستوى الإقليمي والدولي، وذلك ضمن جهود النهوض باللغة العربية وتعزيز انتشارها وتطوير تعليمها وتعلمها.

في هذا الإطار، قال الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة -أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج- إن المؤتمر يسعى لتحقيق العديد من الأهداف التربوية في مجال اللغة العربية، مشيراً إلى أهمية المؤتمر في توضيح واقع اللغة العربية والتعريف بالجهود الفردية والمؤسساتية ودورها في تطوير تعليمها وتعلمها وتشجيع الإبداع والمبدعين وجعلها مسايرة لمتطلبات العصر.

 

ولفت الحمادي إلى أنه تم تحديد المحاور الرئيسية للمؤتمر في مجال تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها، شاكراً كل من وزارة التربية والتعليم والجامعة القاسمية على تعاونهما وجهودهما في تنظيم المؤتمر،الذي أمل أن يحقق المؤتمر أهدافه.

الأكثر قراءة

loading...