تعد أفلام الرسوم المتحركة من أكثر نوعيات الأفلام المحببة للجمهور، فهي مشاهدة من جميع الفئات العمرية؛ نظراً لبساطتها وسهولة فهمها والمتعة التي تقدمها.

 

رصدنا لكم أفضل أفلام الأنيميشن التي حققت أفضل الأيرادات في عام 2017 ومن بينها أفلام مرشحة للأوسكار :

 

- Coco:  الذي حقق إيرادات قاربت لـ 492 مليون دولار، وهو من الأفلام التي من المفترض أن تنافس على جائزة أوسكار أحسن فيلم أنيميشن، وقد تم إنتاج الفيلم في ستوديوهات ’Pixar‘، وهذا الفيلم من إخراج Lee Unkrich، مخرج فيلم Toy Story 3.

 

- Despicable Me 3 : الجزء الثالث في السلسلة التي يكون بطلها شخصية ’درو‘ ويساعده المينيونز، وقد حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة جدًا، حيث حقق ما يقرب من مليار و33 مليون دولار أمريكي، ليحتل بها المركز الأول في تصنيف الأفلام الأنيميشن، والمركز الثالث في ترتيب الأفلام التي عرضت هذا العام.

 

- Ferdinand: من بطولة جون سينا، ويدور عن ثور ضخم لكن قلبه كبير وطيب، حقق الفيلم إيرادات قاربت على مليون دولار على مستوى العالم، ومن المحتمل أن ينافس على جائزة الأوسكار لهذا العام أيضًا.

 

- Paddington 2 : تم عرضه في عدد من الدول قبل عرضه في موطنه الأصلي أمريكا، وحقق حتى الآن ما يقرب من 95 مليون دولار، وهو الجزء الثاني في السلسلة.

 

-  فيلم The Boss Baby: حقق ما يقرب من 499 مليون دولار، ويدور الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لكنه في الأصل عميل سري يسعى لاكتشاف مؤامرة يقوم بتدبيرها أحد الأفراد والذي يسعى لتدمير شركة هذا الطفل القائد.

 

- Cars 3 : وهو الجزء الثالث في السلسة الشهيرة، ويركز الفيلم على علاقة ’ماكوين‘ وذكرى ’دوك هدسون‘، وقد حقق الفيلم ما يقرب من 384 مليون دولار.

 

- The LEGO Ninjago Movie: مأخوذ عن مسلسل يحمل نفس الاسم، وقد حقق هذا الفيلم ما يقرب من 123 مليون دولار.

 

-Loving Vincent  :  أول فيلم تحريك مرسوم بالكامل، حيث استغرق الفيلم ما يقرب من 65 ألف لوحة قماشية زيتية وقام برسم هذه اللوحات 125 رسام، واستغرق العمل فيه مدة تقارب الـ 5 سنوات.

 

- The LEGO Batman Mov: الجزء الثاني في هذه السلسة، والذي حقق ما يقرب من 312 مليون دولار.

فكرة الفيلم تتلخص في ضم شخصية ’باتمان‘ الشهيرة إلى اتحاد شخصيات ’The Lego Movie‘.

 

- The Breadwinner:  من إنتاج الممثلة أنجيلينا جولي، وهو من الأفلام التي يتوقع أن تحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار خاصة بعد ترشيحه لإحدى جوائز الجولدن جلوب لهذا العام.