أضفى فنان الإنستاجرام بايبربويو ’ريتش ماك كور‘ نكهة Star Wars على اثنين من أشهر معالم دبي - برج خليفة وبرج العرب – وكان بايبربويو قد سافر من لندن إلى دبي لتصميم عمل فني يجمع ما بين الإبداعات المعمارية وفيلم Star Wars احتفالاً بإصدار فيلم Star Wars: The Last Jedi.

تتميّز أعمال ريتش الفريدة بتحويل الصور الفوتوغرافية للمعالم العادية إلى أعمال فنية عبقرية بأسلوب بسيط لقص الورق؛ وقد اكتسب من خلالها عدداً كبيراً من المتابعين من جميع أنحاء العالم ’٣۲٦ ألف متابع في وقت الكتابة‘ خلال عامين فقط.

في روائعه الفنية الملتقطة في دبي، صمّم ريتش أعمالاً من قص الورق للشخصية الرئيسية في فيلم Star Wars: The Last Jedi "راي"، والروبوت المحبوب "بي بي ۸"، ووضعهما أمام لقطات لبرج خليفة وبرج العرب لتصميم خدعة بصرية ’نسبية‘ لشخصية "راي" وهي تحمل برج خليفة كسيف ليزر مضيء وتسير مع "بي بي ۸" على الشاطئ بجوار برج العرب.

في تعليق لريتش ماك كور على أعماله قال، "أنا من أشد المعجبين بفن العمارة في الإمارات العربية المتحدة وفيلم Star Wars على حدٍ سواء، لذلك فتصميم هذا العمل الفني المخصّص هنا في دبي يُعد بمثابة علامة بارزة في مسيرتي المهنية.

تضم دبي العديد من المعالم المشهورة عالمياً وقد استمتعت باستكشاف روائعها المعمارية عند زيارتي لها - من بر دبي إلى نخلة جميرا ومرسى دبي.

وفي ظل هذا المشهد الغني بالطرز المعمارية المتنوعة، كنت محتاراً بسبب الخيارات الكثيرة للمباني التي يمكنني استخدامها في لقطات Star Wars، لكنني اخترت البرجين الشهيرين، برج خليفة وبرج العرب، فهما المفضّلان لي شخصياً". 

 يُعرض فيلم Star Wars: The Last Jedi في صالات السينما حالياً في أنحاء الإمارات العربية المتحدة.