كشفت ’ستارزبلاي‘ عن أحدث عروضها التلفزيونية المفعمة بالإثارة والتشويق، مع المسلسل التاريخي ’بريتانيا‘ الذي تدور أحداثه في العام 43 بعد الميلاد، حيث قرر الجيش الإمبراطوري الروماني احتلال وسط المنطقة السلتية ’بريتانيا‘.

 

وبعد أن أصبح مسلسل ’بريتانيا‘ محطّ أنظار محبي المسلسلات حول العالم، فإنه يعد متابعيه بالمزيد من المفاجآت كل ليلة وخلال عطل نهاية الأسبوع، مع مشاهدٍ مذهلة لمعاركٍ ملحمية وأداءٍ رائع يقدمه مجموعة من الممثلات اللواتي يلعبن أدوار أميرات محاربات، ليستعرض العمل أساطير الشعوب السلتيّة لأول مرة على شاشة التلفزيون.

 

وقد أبدع جيز بتروورث بكتابة العمل الذي أطلقت عليه صحيفة ’ذا جارديان‘ البريطانية المسلسل ’الجدير بالمتابعة‘، ويذكر بأن بتروورث هو كاتب ’سبيكتر‘ أحد أفلام سلسلة جيمس بوند.

شكما يضم ’بريتانيا‘ نخبةً من نجوم الصف الأول، منهم الممثل البريطاني ماكنزي كروك؛ وكيلي رايلي إحدى أبطال مسلسل ’ترو ديتيكتيف‘؛ وديفيد موريسي أحد شخصيات مسلسل ’ذا واكينغ ديد‘؛ وزوي واناماكير التي شاركت في فيلم ’هاري بوتر آند ذا فايلوسوفرز ستون‘.

 

وعقب النجاح الكبير الذي حققه مسلسل ’فايكينغز‘ الذي تم عرضه على ’ستارزبلاي‘، تروي الأجزاء التسعة للعمل الجديد قصة الغزو الروماني لبريطانيا؛ حيث تتنافس ثلاث قباثل – الدرويدز والسلتيك و الرومان- للسيطرة على البلاد. وستشتعل الحلقات بمشاهد المعارك وصليل السيوف وقوى السحر والشعوذة، بعد أن يضع المنافسون اللدودون البريطانيون كيرا ’رايلي‘ وأنتيديا ’وانامايكير‘ خلافاتهم جانباً ويتحدون معاً ضد عدوّهم المشترك الجديد - جيوش القوة العظمى للإمبراطورية الرومانية- بقيادة الجنرال أولوس بلاتيوس ’دايفيد موريسي‘.

 

يبدأ عرض أولى حلقات مسلسل ’بريتانيا‘ عبر ’ستارزبلاي‘ يوم الجمعة 19 يناير 2018، حيث يُبثّ في الوقت ذاته مع الولايات المتحدة الأمريكية.