المسرح الأمريكي الراقص الأكثر شهرة عالمياً ’ آلفين آيلي‘ يقدّم 5 عروض استثنائية في دبي أوبرا من يوم 4 إلى 6 أكتوبر 2018

تعتزم شركة المسرح الأمريكي الراقص ’آلفين آيلي‘ تقديم 5 عروض استثنائية في دبي أوبرا من يوم 4 إلي 6 أكتوبر 2018، وذلك ضمن إطار سلسلة عروضها العالمية الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وستصحب هذه العروض الجمهور في رحلة فريدة وملهمة يستكشفون خلالها روائع فنون الرقص العالمي المعاصر.

 

 وقدّمت شركة ’آلفين آيلي‘ المرموقة عروضاً متميزة أمام حوالي 25 مليون مشاهد علي مختلف المسارح في 71 بلداً ضمن 6 قارات؛ وستقدّم برنامجين من العروض الفنية المتميزة في دبي أوبرا، والتي ستشمل العمل الأسطوري ’ريفيلايشين‘ (Revelation)، وهو عبارة عن مجموعة من العروض الفنية المذهلة التي قامت بإعدادها الشركة في عام 1960.

 

 وانسجاماً مع التوجّه الفني الذي تعتمده شركة ’آلفين آيلي‘ بقيادة المدير الفني روبرت باتل، سيختبر جمهور دبي أوبرا تجربة رائعة تمزج بتناغمٍ فريد بين فنون الموسيقى والرقص، إلى جانب جرعة كبيرة من العروض الحماسية الملهمة.

 

وبهذه المناسبة، قال جاسبر هوب، الرئيس التنفيذي لدبي أوبرا: "ليس لدينا أدنى شك بأن فريق ’آلفين آيلي‘ سيلهب حماس جمهور الشرق الأوسط من خلال سلسلة من العروض الساحرة والملهمة والتي ساهمت على مر السنين الماضية في ترسيخ مكانة ’آلفين آيلي‘ كواحدة من أفضل الشركات المتخصصة بفنون الرقص على مستوى العالم".

 

وبدوره، قال روبرت باتل، المدير الفني لشركة ’آلفين آيلي‘: "سنحرص على اصطحاب الجمهور في أمسية لا تنسى عنوانها الأبرز العواطف الدافئة والإلهام، وذلك سواءً كانوا من عشاق الرقص المعاصر أو كانوا متعطّشين لاستكشاف مزيدٍ من الفنون الملهمة. يشعر فريق العمل بالحماس  لتقديم سلسلة عروضه الأولى على الإطلاق أمام جمهور منطقة الشرق الأوسط، وبشكل خاص على خشبة مسرح دبي أوبرا".

 

وقد برعت شركة ’آلفين آيلي‘، التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، بشكل استثنائي في مجال الفنون الراقصة منذ عام 1958، وتشتهر بدورها المتميز الذي أحدث نقلةً نوعية في عالم الرقص المعاصر. وتضم الشركة فريقاً من 32 راقصاً من أعظم الراقصين وأكثرهم موهبةً في العالم، وستحرص على تقديم مجموعة من العروض الفنية الملهمة والاستثنائيّة على خشبة مسرح دبي أوبرا لمدة 3 أيام متتالية.

 

وترتكز أعمال شركة ’آلفين آيلي‘ على ذكريات الطفولة والنشأة في أمريكا الجنوبية؛ وقد نجحت في تقديم عروض متميزة للجمهور في شتّى أنحاء العالم من خلال فريقها المتميّز الذي يضم مواهب من جنسيات وخلفيات ثقافية متنوعة، والذي يقدّم أعمالاً رائعة بالتعاون مع كبار أساتذة الرقص ومصممي الرقص الناشئين. وتواصل الشركة الإحتفاء بالخبرات والتجارب الثقافية الأفريقية الأمريكية، والعمل على إثراء فنون الرقص الأمريكي المعاصر، فضلاً عن المساهمة بشكل مستمر في إلهام وتوحيد الجمهور من جميع الخلفيات الثقافية حول العالم.

سيتم طرح التذاكر للبيع يوم 14 فبراير عند الساعة 3:00 ظهراً ابتداءً من سعر 250 درهم إماراتي