المعرض الدولي للنشر والكتاب ينطلق هذا الشهر بالدار البيضاء

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في 8 شباط/ فبراير المقبل، وتستمر لعشرة أيام تحل خلالها مصر كضيف شرف.

أنهت مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بوزارة الثقافة والاتصال صياغة البرنامج الثقافي، كما جرى التنسيق مع وزارة الثقافة المصرية على برنامج ثقافي يستعرض تاريخ العلاقات المغربية- المصرية، ويطرح أسئلة الثقافة، وإشكاليات الدرس الفلسفي، ودور الراحل جمال الغيطاني، وخصائص التجربة الروائية في كل من مصر والمغرب، وأبحاث في القصة المصرية القصيرة، بالإضافة إلى تقديمات كتب، وقراءات شعرية، بالإضافة إلى فقرة فنية .

وتشهد دورة هذا العام مشاركة عدد من الكتّاب والأدباء والباحثين المصريين، بعضهم يشارك في إطار برنامج ضيف الشرف، وبعضهم الآخر في إطار فقرات البرنامج العام.

أبرز الشخصيات المشاركة كل من رئيس المجلس القومي للترجمة أنور مغيث، محمد عفيفي، منى سليمان، حسن خضيري، محمد البدوي، رئيس تحرير جريدة اخبار الادب طارق الطاهر، الروائي عبده جبير، الروائي سعيد الكفراوي، سعيد نوح، عمرو عافية، سامح محجوب، مي خالد، هالة البدري، شريف بكر، فريد أبو سعده،  الشاعر زين العابدين فؤاد، صلاح هلال، وليد علاء الدين، بلسم سعد، محمود الغيطاني، أمير العمري، بالإضافة إلى فناني العود إسلام محمد طه وفادي عادل غالي.